مظاهرة عفوية في برلين تنديدا بمجزرة غزة
2018-05-15 17:00:45
آي إن أي: تظاهر عشرات النشطاء الفلسطينيين مساء أمس الاثنين أمام السفارة الأميركية في العاصمة الألمانية برلين تنديدا بقيام الولايات المتحدة بنقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة، وبالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودعت لجنة فلسطينية لإحياء ذكرى النكبة في برلين إلى هذه المظاهرة بشكل عفوي، وذلك بعد سقوط 59 شهيدا و2700 جريح في المسيرة المليونية للعودة بالذكرى السبعين للنكبة على حدود غزة بنيران الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون -ومعظمهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين توافدوا منذ عقود على برلين حيث يعيش نحو خمسين ألف فلسطيني- الأعلام الفلسطينية والألمانية ولافتتين رئيسيتين بالعربية والألمانية حملت الأولى عبارة "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، وكتب على الثانية "حتما سنعود".

وجرت المظاهرة وسط حضور كثيف للشرطة ووسائل الإعلام الألمانيتين، وحازت على اهتمام كبير من المارة الألمان والسياح الأجانب الموجودين بالمنطقة التي تعتبر قلب برلين السياحي وتوجد فيها بوابتها التاريخية.

ناشطة أميركية
واصرت ناشطة أميركية تدعى كيت شيلدز تصادف وجودها في المكان على إلقاء كلمة بالإنجليزية تحدثت فيها عن الظلم الواقع على الفلسطينيين منذ أكثر من سبعة عقود، وطالبت بالحرية لفلسطين، ونددت بقرار رئيسها دونالد ترامب نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، واعتبرت أن المدينة المقدسة هي عاصمة الفلسطينيين.

ووصف متحدثون في المظاهرة ما جرى بقطاع غزة بـ"تطهير عرقي وجرائم حرب ارتكبتها قوة تمارس الإرهاب"، وطالبوا الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتهما القانونية والأخلاقية، ولجم الاحتلال عن مواصلة سفك دماء الفلسطينيين، والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأشاروا إلى أن نضال الشعب الفلسطيني قانوني وتراكمي ولن يتوقف إلا بعودته إلى قراه ومدنه التي هجر منها عند النكبة.

وقال الناشط الفلسطيني أحمد محيسن إن ما قام به الفلسطينيون في غزة هو احتجاجات سلمية وتنفيذ لقرارات الشرعية الدولية الداعية لعودة اللاجئين. واعتبر أنه ليس من العدل أن يواجه المتظاهرون السلميون في غزة بطش الاحتلال الإسرائيلي بصدورهم العارية، ثم يصف العالم الواقف متفرجا ما يجري بالاشتباك، وأوضح أن هذا التوصيف يظهر وكأن هناك جيشا فلسطينيا مسلحا بمواجهة الترسانة العسكرية الإسرائيلية.


جيل النكبة
وذكر متحدث باسم اللاجئين الفلسطينيين بتمسك أبناء وأحفاد جيل النكبة الموجودين في ألمانيا بحق عودتهم ورفضهم أي مساومة على هذا الحق.

وأشار رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير إلى أن الرئيس الأميركي ترامب لن يستطيع بقراره نقل سفارته إلى القدس المحتلة تغيير التاريخ الذي يشهد بفلسطينية المدينة المقدسة وعاصمة فلسطين الأبدية.

وقال الزير في تصريح للجزيرة نت إن حجم الحضور الإعلامي والتواجد الأمني الكبيرين ورمزية مكان المظاهرة بجوار بوابة برلين وبمواجهة السفارة الأميركية ضمن وصول رسالة سكان غزة للمعنيين من صناع القرار بضرورة تحمل مسؤوليتهم بإنهاء ما يقوم به الاحتلال من ظلم وقتل همجي بدم بارد تجاه الفلسطينيين أمام عدسات الكاميرات.

وحث الحكومات الأوروبية على ترجمة عدم رضاها عن السياسات الأميركية تجاه مأساة الفلسطينيين بالوقوف إلى جانب الضحية الفلسطينية وليس مع ظالمها.


الجزيرة

Sql ERROR: ErrID: 1103 ErrMsg: Incorrect table name '' File: /usr/lib/php/RMIT/_portal/_f_aderlee_draw_comment_sender.php Line: 142 Query: SELECT * FROM `` WHERE `sid`='15691' AND `ok`=1 ORDER BY `id` ASC
تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 0 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع وكالةالأنباءالدولية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز ??? ??????? حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة الأنباء الدولية
وفاة أكثر من 20 بسبب حرائق الغابات باليونان
مواضيع مرتبطة
اتهامات للاحتلال باستخدام أسلحة محرمة
تحالف دولي ضد طهران بقيادة واشنطن
أبرز مقررات القمة الإسلامية في إسطنبول
كوابيس أفغانستان تلاحق الجنود الألمان
إيران تلوح بالعصا وأوروبا تتمسك بالجزرة
أنور إبراهيم يترقب قرار لجنة العفو
ظريف يطلب ضمانات من موقعي الاتفاق النووي
تنديد عالمي واسع بنقل سفارة أميركا للقدس
روحاني: ملتزمون بالاتفاق النووي رغم أنف أميركا
ليلة السكين.. تنظيم الدولة يعود إلى باريس