عباس يدعو إلى حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
2018-01-11 11:37:22
 آي إن أي : دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم (الأربعاء)، إلى تشكيل آلية دولية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد عباس لدى استقباله وزير الخارجية الايرلندي سيمون كوفيني في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أن الجانب الأمريكي أنهى دوره كوسيط نزيه للعملية السياسية بعد قراره المجحف الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها.

وشدد عباس بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية عنه، على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه أوروبا لما لها من ثقل سياسي واقتصادي، مشيدا بالدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني لبناء مؤسساته واقتصاده الوطني.

وأكد الرئيس الفلسطيني، حرص الجانب الفلسطيني على تطوير العلاقات الثنائية مع ايرلندا لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، مثمنا الدعم الايرلندي الدائم والمستمر لحل الدولتين وبناء مؤسسات الدولة.

بدوره شدد الوزير الايرلندي بحسب الوكالة، على دعم بلاده الكامل لمبدأ حل الدولتين واستعدادها للمساهمة في تنفيذ مشاريع تنموية في قطاع غزة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في السادس من الشهر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها وهو ما لاقى ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية غاضبة.

وفي وقت سابق التقى كوفيني مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي في مقر الوزارة بمدينة رام الله بحسب بيان صدر عنها وتلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه.

وطالب المالكي خلال اللقاء بحسب البيان، دول العالم ولا سيما ايرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية لإنقاذ حل الدولتين وإرسال رسالة واضحة لإسرائيل والولايات المتحدة بدعم هذا الحل، مؤكدا أن الاعتراف أفضل رد على الإدارة الأمريكية التي خدعنا جميعا بدراستها للوضع ونيتها تقديم خطة سلام دعتها بصفقة القرن.

بدوره أعلن كوفيني، أن بلاده لديها الرغبة وانطلاقا من علاقاتها الطيبة مع الطرفين لعب دور سياسي يبعث الأمل لكلا الجانبين على طريق إحداث إختراق في العملية السياسية المتوقفة.

وأعرب الوزير الايرلندي بحسب البيان، عن موقف بلاده الرافض لقرار الرئيس الأمريكي بخصوص القدس، مشددا على أن القدس إحدى قضايا الوضع النهائي فلابد وأن تكون على طاولة البحث بين الطرفين.

وأشار كوفيني، إلى أن بلاده تعتبر القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين المستقبلية كما الغربية عاصمة لإسرائيل، لافتا إلى أن هذا يجب أن يتحقق على طاولة المفاوضات الجادة بين الطرفين.

وقال الوزير الايرلندي الذي سيزور قطاع غزة يوم غد الخميس، إن بلاده ترغب في تنفيذ عدد من المشاريع في الأراضي الفلسطينية وخاصة في غزة من بينها مشاريع توليد طاقة كهربائية بالطاقة الشمسية، معربا عن أمله في إستغلال الأراضي الفاصلة وغير المستغلة فلسطينيا لصالح الشعب الفلسطيني.


شينخوا

Sql ERROR: ErrID: 1103 ErrMsg: Incorrect table name '' File: /usr/lib/php/RMIT/_portal/_f_aderlee_draw_comment_sender.php Line: 142 Query: SELECT * FROM `` WHERE `sid`='14949' AND `ok`=1 ORDER BY `id` ASC
تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع وكالةالأنباءالدولية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة الأنباء العربية
قطر:طائرة إماراتية اخترقت مجالنا الجوي
مواضيع مرتبطة
مصر: سامي عنان سيخوض انتخابات الرئاسة
نجل شقيق صالح الذي كان اعلن مقتله يظهر في فيديو
تونس :اعتقال أكثر من 750 شخصا على خلفية الاحتجاجات
قطر:طائرة إماراتية اخترقت مجالنا الجوي
ليبيا:عدد المسجلين للانتخابات يتخطى مليوني ناخب
الجيش السوري يخوض معارك عنيغه بإدلب
استمرار الاضطرابات في تونس
البرلمان المصري يوقع استمارات لدعم ترشيح السيسي
العاهل السعودي يؤكد على موقف المملكة تجاه فلسطين
رئيس وزراء تونس يحث على الهدوء